معلومات ثقافية

نبذة قصيرة عن لويس أمير كامبريدج

مرحباً بكم زوار الروا في هذا المقال سنتحدث عن نبذة قصيرة عن لويس أمير كامبريدج

نبذة قصيرة عن لويس أمير كامبريدج… تعتبر العائلة الملكية البريطانية أشهر العائلات في العالم وذلك لأنها تضم عدد كبير من الأمراء والأميرات وبها أكبر ملكات العالم، لذلك نجد الكثير من الناس يتابعون حياة الأمراء والملكات بشغف كبير ومن ضمنهم الأمير لويس أمير كامبريدج.

نشأة لويس أمير كامبريدچ

  • نشأ الامير لويس في العائلة المالكة البريطانية ويعتبر لويس هو المولود الثالث لدوق كامبريدچ ويليام وهو الابن البكر لأمير وأميرة ويلز، والذي تم تعيينه مستشارًا للدولة فور بلوغه الواحد وعشرون عامًا.
  • ودوقة كامبريدچ كاثرين ميدلتون التي التقت بالدوق ويليام في عام ألفين وواحد وتزوجت به في عام ألفين وإحدى عشر.
  • وحفيد كلا من الأميرة ديانا التي قُتلت عندما كان يبلغ ابنها الأمير ويليام خمسة عشر عامًا.
  • والأمير تشارلز وهو أخ لچرورچ أمير كامبريدچ الذي يبلغ من العُمر خمس سنوات وأسمه بالكامل چورچ ألكسندر لويس الذي ولِد في لندن عاصمة بريطانيا في الثاني والعشرون من يوليو عام ألفين وثلاثة عشر، وتم التحاقه بالمدرسة في شهر سبتمبر من عام ألفين وسبعة عشر.
  • وشارلوت أميرة كامبريدچ والتي تُلقب بصاحبة السمو الملكي والتي تبلغ من العُمر ثلاث سنوات وولدت في لندن عاصمة بريطانيا في اليوم الثاني من شهر مايو عام ألفين وخمسة عشر وأسمها بالكامل تشارلوت اليزابيث ديانا، وتم تسميتها بتشارلوت نسبة لأسم جدها تشارلز حيث تشارلوت هو الاسم المؤنث لأسم تشارلز، وجدته الملكة اليزابيث الثانية.
  • ولِد في الثالث والعشرون من إبريل عام ألفين وثمانية عشر، وأسمه بالكامل لويس أرثر تشارلز وهذا الاسم يعتبر فرنسي الأصل، وهو مسيحي الديانة.

شاهد أيضًا: معلومات عن قصر الرئيس الفرنسي

ترتيب الأمير لويس في العرش البريطاني

  • ترتيب العرش البريطاني هو النظام الذي تتبعه العائلة المالكة البريطانية لتحديد من الذي سيتولى الحُكم أو كرسي الملك أو المنصب ومن الذي يليه وهكذا.
  • وتحتوي هذه القائمة التي نتحدث عنها على ما يقرب من ألف وستمائة شخص منهم أحفاد ملوك المملكة المتحدة ومنه أحفاد الملكة فيكتوريا، يتم هذا حسب القانون الذي تم وضعه في عام ألف وسبعمائة وواحد، والذي يعطيهم الحق في وراثة العرش بهذه الطريقة.
  • بالإضافة إلى قانون الزواج الملكي الذي تم وضعه في عام ألف سبعمائة واثنان و سبعون، يقع في المرتبة الأولى من هذه القائمة الأمير تشارلز، بينما يحتل المرتبة الثانية من قائمة العرش البريطاني الأمير ويليام دوق كامبريدج، ثم يأتي بعده في المرتبة الثالثة الأمير چورچ أمير كامبردج وابن كلا من الدوق ويليام دوق كامبريدج والدوقة كاثرين دوقة كامبريدج، وفي المرتبة الرابعة تأتي الأميرة تشارلوت أخت الأمير چورچ الأصغر منه في السن وابنة الدوق ويليا والدوقة كاثرين، ثم نجد أن في المرتبة الخامسة يقع الأمير لويس الأخ الأصغر للأمير چورچ و الأميرة تشارلوت والابن الأصغر للدوق ويليام والدوقة كاثرين، وبعده في المرتبة السادسة يوجد الأمير هاري دوق ساسيكس.

مقالات قد تعجبك:

شاهد أيضًا: بحث عن الامير بايزيد ابن السلطان أحمد

أصول عائلة لويس أمير كامبريدچ

  • في الأصل أسم العائلة هو ساكس كوبرغ غوتا وتحكم هذه العائلة في بريطانيا، وهي عائلة چرمانية الأصل كما تحكم أيضًا في المملكة المتحدة منذ عام ألف وتسعمائة وواحد.
  • منذ عام ألف تسعمائة وسبعة عشر أصبحت العائلة تُلقب بعائلة ويندسور وكان هذا بالإجبار نتيجة لعدة أحداث من أهمها نشوب الحرب العالمية الأولى، حيث أصبح كلًا من بريطانيا والمانيا في حالة حرب مع بعضهم البعض فكان من المُحرج للعائلة المالكة أن تظل بلقب ساكس كوبرغ غوتا الذي يحمل أصول چرمانية لذلك كان من الضروري تغييره وقد تم اختيار أسم ويندسور نسبة لأحد القصور التي أقامت فيها العائلة المالكة البريطانية وتعبيرًا منهم عن فخرهم بأنهم ينتمون قوميًا لبريطانيا.
  • ويوجد قوانين تنص على حق الذكور المنتميين أو الذين من سلالة الملكة اليزابيث وأيضا الذكور الذين من سلالة الملكة فيكتوريا لهم الحق في حمل لقب ويندسور، ثم بعد ذلك أصبح من حق البنات المنتميين للملكة أيضًا أو الذين من سلالتها الحق في حمل اللقب.
  • ترجع أصول عائلة الدوقة كاثرين ميدلتون والدة الأمير لويس إلى قرية شابل رو وهي قرية بإنجلترا، وولِدت في اليوم التاسع من شهر يناير في عام ألف وتسعمائة واثنان وثلاثون، وقد حصلت على ماجيستير في الآداب حيث درست تاريخ الفن في جامعة سانت اندروز في عام ألفين وخمسة، وكانت قد التقت مع الأمير ويليام أثناء دراستها في الجامعة وتم إعلان خطبتهما في عام ألفين وعشرة.

شاهد أيضًا: معلومات عن القائد بابك الخرمي

ومن هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوعنا لليوم وهو نبذة قصيرة عن لويس أمير كامبريدج، كما تناولنا أصول عائلة لويس أمير كامبريدج، للاستفسار عن أي شيء بالرجاء ترك تعليق أسفل المقالة وسوف يتم الرد على الفور.

السابق
معلومات عن ديانة مراد مكرم وحياته الشخصية
التالي
سعر تذكرة البرج طوال الأسبوع