معلومات ثقافية

نبذه مختصرة عن رواية طواحين الهواء الشهيرة

مرحباً بكم زوار الروا في هذا المقال سنتحدث عن نبذه مختصرة عن رواية طواحين الهواء الشهيرة

رواية طواحين الهواء هي واحدة من أهم وأشهر الروايات في الأدب الغير ديني وأيضًا الغير سياسي فقد كانت من أكثر الروايات الشعبية في وقتها وحتى بعد وقتها فهي من أفضل الروايات فما هي تلك الرواية وعن ماذا تحكي هذا ما سوف نتعرف عليه في موضوعنا التالي فتابعوا معنا.

معلومات حول كاتب رواية طواحين الهواء

  • تلك الرواية تعود إلى كاتب أسباني اسمه ميجل دي سيرفانتس والذي قد ألف تلك الرواية في عام 1605 ميلاديًا وقد كان هذا الكاتب غير معروف في الأوساط الأدبية، حيث كان هذا الكاتب هو عباره عن جندي متقاعد يعاني من الضائقات المادية وقد كانت له تجارب في الكتابة سابقة ولكنها لم تكن ناجحة.
  • كان كاتبًا للتمثيليات والروايات والنقد الأدبي ولكنها لم تكن ناجحة وبالتالي حينما قام بكتابة رواية طواحين الهواء تلك قد نجحت نجاح ساحق، لم يتوقعه أي أحد من الوسط الموجود حوله وبالتالي قد ألف روايته الشهيرة دون كيشوت أو تلك التي يطلق عليها أسم أخر أيضًا وهو دون كيخوتة.
  • لقد تمت ترجمة تلك الرواية الناجحة إلى حوالي 60 لغة أو أكثر وبالنسبة للمعلومات حول طفولة سيرفانتس أو دراسته الجامعية أو الابتدائية، فهي فقيرة للغاية ولا يوجد معلومات حولها سوى إنه كان يهوى القراءة بشكل كبير وقد توفي في مدريد عام 1616 ميلاديًا.

شاهد أيضًا: من هو مؤلف رواية ديفيد كوبرفيلد

مقالات قد تعجبك:

نبذة حول رواية طواحين الهواء

  • هي رواية خيالية كوميدية قد تم سردها بشكل كوميدي خفيف وبأسلوب رائع ومحبب حيث تروي تلك الرواية عن شخص يسمى ألونسو كيكسانو، وهو رجل غير متزوج ونحيل الجسم في الخمسينات من عمره لا يعمل فقد كان غني للغاية ولا يحتاج للعمل مما يجعله عاشقًا للقراءة ويقوم بها في معظم وقته والذي كان عاشقًا لروايات الخيل والفرسان الذين يمتطونه ويقوموا بمحاربة الفساد ويقتلون اللصوص ويحموا الضعفاء.
  • قد انخرط هذا الشخص في تلك الروايات حتى أصبح يرغب في أن يصبح مثلهم مما جعله يقوم بأخذ سلاح قد كان خاص بوالده وقام بتنظيفه وتهيئته للاستخدام، مع الرمح والخوذة والدرع والسيف كما قد اقنع شخص من بلدته فلاح ساذج يسمى سانتشو حتى يصبح التابع المخلص له.
  • سرعان ما وافق هذا الشخص على كلام كيكسانو والذي قد أطلق على نفسه لقب دون كيشوت حيث كان قد وعده بان يصبح حاكمًا لإحدى الجزر، في حال قد فتح الله عليه وقد بدأوا في مسيرتهم في الأرياف والقرى الصغيرة ولكنه لم يجد التنانين والعمالقة في الحقيقة مما جعله يتبارز مع طواحين الهواء والتي قد اعتبرها واحدة من الأعداء له.
  • تتوالى الأحداث الكوميدية في الرواية حتى يتمكن كيكسانو من معرفة أنه كان شخص غبي للغاية ولا فائدة مما يقوم به ولكن مع معرفته لذلك، يكون قد فات الأوان حيث يظل في سريره راقدًا نظرًا لإصابته بحمى شديدة وبالتالي قد توفى على إثرها.

شاهد أيضًا: نبذة قصيرة عن قصة نجاح مؤلفة هاري بوتر

في النهاية لقد كانت ولازالت تلك الرواية ناجحة بشكل كبير فهي واحدة من أفضل الأعمال الخيالية النثرية ومن أقدم الروايات التي تعمل على ضرورة العمل مع تنمية الشخصية بشكل كبير مع تأكيد فكرة عدم وجود أبطال في الحياة الواقعية.

السابق
شرح درس الاستثناء كامل | الروا
التالي
معلومات تاريخية عن اول ملك لبني اسرائيل